شرح موقع Freelancer (كيفية التسجيل وطريقة العمل)

الرابحون 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

موقع Freelancer هو أكبر وأقدم موقع في مجال العمل الحر على الانترنت. من خلال موقع فري لانسر يمكن لأي صاحب مهارة التسجيل في الموقع، ومن ثم فتح الباب أمام مئات المشروعات التي تنتظر من ينفذها في كل المجالات. أيضاً من خلال موقع Freelancer يمكن لأصحاب المشروعات ايجاد كوادر احترافية في كل المجالات، لاتمام مشروعاتهم بأفضل مستوى ممكن.
موقع فري لانسر هو بمثابة أحد منصات العمل الحر المتخصصة في المشروعات الكبيرة (ولكنه يشمل كل أحجام المشروعات حتى المهام الصغيرة)، فهو يوفر حلقة وصل احترافية بين كل من أصحاب المشروعات الذين لديهم مشروعات أو مهام معينة ويريدون تنفيذها، والمستقلين الذين لديهم مهارات في مجالات معينة ويريدون تحقيق أرباح من خلالها.
على سبيل المثال: هناك صاحب بيزنس يريد إنشاء موقع إلكتروني لتمثيل البيزنس الخاص به، يذهب لموقع فري لانسر ليعرض مشروعه بالمواصفات التي يريدها، ومن ثم يقوم مبرمجي ومطوري المواقع بعرض الأسعار التي تناسبهم، وفي النهاية يقوم صاحب المشروع باختيار أحد المستقلين ويبدأ تنفيذ المشروع.
في موقع فري لانسر يمكنك تقريباً استغلال أي مهارة تمتلكها، فالموقع يغطي الكثير من المجالات وعلى رأسها: مجالات الكتابة والترجمة،التسويق والمبيعات،ادخال البيانات، الخدمات القانونية، وخدمات الموارد البشرية، تصميم وتطوير المواقع.
يمكنك تصفح كل أقسام ومجالات العمل وكل الوظائف من خلال الرابط بالأسفل:
http://bit.ly/2IN73vM
في هذا المقال سوف أتناول شرح موقع Freelancer من جميع النواحي، بشكل بسيط وسهل وبالصورة التوضيحية.

أولاً خطوات التسجيل في موقع فري لانسر

الخطوة الأولى
قم بالذهاب للصفحة الرئيسية لموقع فري لانسر. يمكنك ذلك من خلال كتابة كلمة Freelancer في جوجل، ثم الضغط على النتيجة الأولى في نتائج البحث. أو قم بالضغط على الرابط التالي مباشرة:
https://www.freelancer.com/
سوف يتم فتح الصفحة الرئيسية لموقع فري لانسر في متصفحك، قم بالضغط على زر Sign up في الأعلى، كما هو موضح بالصورة بالاسفل.

التسجيل في موقع فري لانسر الخطوة 1

الخطوة الثانية
بعد الضغط على زر sign up في الخطوة السابقة، سوف يتم فتح صفحة إنشاء حساب جديد، هناك إمكانية التسجيل من خلال حساب الفيسبوك، ولكننا هنا نفضل الخيار الثاني، وهو ادخال البريد الالكتروني واختيار كلمة مرور.
أدخل عنوان بريدك الالكتروني الذي تستخدمه باستمرار، ثم أدخل كلمة مرور(حروف إنجليزية فقط، ويجب أن تحتوي علي رقم أيضاً). تأكد من كتابتك للبريد الالكتروني بشكل صحيح ومن حفظ كلمة المرور، ثم اضغط زر Join Freelancer باللون الأزرق. كل هذا موضح بالصورة بالأسفل.

التسجيل في موقع فري لانسر الخطوة 2

الخطوة الثالثة
بعد الضغط على زر Join Freelancer، سوف تنتقل إلى صفحة اختيار اسم الحساب username. سوف تجد أسفل مستطيل اسم الحساب بعض الاقتراحات بناءاً على عنوان بريدك الالكتروني. قم باختيار أحدها أو اكتب اسم حساب كما تريد، ثم اضغط زر Next، كما هو موضح بالأسفل.

التسجيل في موقع فري لانسر الخطوة 3

الخطوة الرابعة
بعد الضغط على زر Next في الخطوة السابقة سوف تنتقل لخطوة تحديد نوع الحساب، هنا يجب عليك اختيار “I want to work”، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
الخيار الثاني مخصص لأصحاب البيزنس الذين يريدون انجاز مشاريعهم من خلال الموقع.

التسجيل في موقع فري لانسر الخطوة 4

الخطوة الخامسة
في هذه الخطوة يمكنك تحديد المهارات التي تجيدها، وذلك لبناء حسابك على الموقع الذي سيظهر أمام أصحاب المشروعات. ستجد الصفحة مقسمة لثلاثة أعمدة وهذا وصف لوظيفه كل عمود وفقاً لترتيبها من الشمال لليمين:

  • العمود الأول (المهارات أو مجالات العمل الأساسية)
    يحتوي على التصنيفات الرئيسية للمهارات وبالتالي مجالات العمل، عند الضغط على أي مجال وليكن Writing & content، سوف تظهر المهارات الفرعية الخاصة بهذا المجال.
  • العمود الثاني (المهارات الفرعية)
    يحتوى على المهارات الفرعية التي يتوجب عليك الاختيار منها، والتي تتغير وفقاً لخيارك في العمود الأول.
  • العمود الثالث (قائمة مهاراتك التي اخترتها)
    عند اختيار أي مهارة من المهارات في العمود الثاني فإنها ستظهر في هذا العمود، بالضغط على أي مهارة في هذا العمود فسوف يتم إلغاءها من القائمة. الحد الأقصى من المهارات التي عليك اختيارها هو 20 مهارة، والحد الأدنى مهارة واحدة، ويمكنك اختيار المهارات الفرعية من أكثر من مجال عمل.

في مثالي هنا قمت باختيار المهارة الأساسية Writing & Content، وفي عمود المهارات الفرعية اخترت Article Writing.
ملحوظة: أمام كل مهارة فرعية ستجد عدد الوظائف المتاحة، وبالأعلى ستجد العدد الاجمالي لكل الوظائف المتاحة لكل المهارات التي اخترتها. كل هذا موضح بالصورة بالأسفل.

التسجيل في موقع فري لانسر الخطوة 5

بعد تحديد المهارات قم بالضغط على زر Next Step في نهاية الصفحة ناحية اليمين.

الخطوة السادسة
بعد الضغط على زر Next Step في الخطوة السابقة سوف تنتقل لصفحة اكمال بيانات حسابك. في المستطيل بالأعلى ناحية اليسار قم بكتابة اسمك الأول، وفي المستطيل المقابل له قم بكتابة اسمك الثاني، وفي المستطيل أسفلهما قم باختيار اللغة التي تجيدها، وفي الجزء الأخير اختر المربع الذي يعبر عن مستوى خبرتك في المهارات التي اخترتها، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

التسجيل في موقع فري لانسر الخطوة 6

بعد كتابة الأسم وتحديد اللغة ومستوى المهارة قم بالضغط على زر Next Step في نهاية الصفحة ناحية اليمين.

الخطوة السابعة
بعد الضغط على زر Next Step في الخطوة السابقة سوف تنتقل لصفحة التحقق من بيانات الدفع، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

التسجيل في موقع فري لانسر الخطوة 7

كما هو واضح بالصورة بالأعلى فهناك وسيلتين لللدفع يمكنك عمل تحقق من خلال أي منهما. عند اختيارك للتفعيل من خلال حساب PayPal، فسوف تنتقل لصفحة باي بال لادخال عنوان بريدك الالكتروني في بال بال وكلمة المرور. أما في حالة اختيار التفعيل من خلال البطاقة الائتمانية، فسوف تنتقل لصفحة لادخال بيانات البطاقة (الأسم، والرقم، والرقم السري، وتاريخ انتهاء الصلاحية).
على أي حال يمكنك اسقاط هذه الخطوة وعملها فيما بعد، وذلك عن طريق الضغط على زر Skip for now ناحية اليمين بالأسفل. في حالتي هنا سوف أختار اسقاط هذه الخطوة لأن هذا حساب تجريبي لشرح التسجيل، ولكني أنصح بعمل هذه الخطوة لأنه تساعد في رفع مصداقية الحساب.

الخطوة الثامنة
بعد الضغط على زر Skip for now سوف تنتقل لصفحة إنشاء عضوية مدفوعة مميزة، والتي من المفترض أنها سترفع نسبة اختيارك لاتمام المشروعات. يمكنك الاشتراك في هذه العضوية المميزة مقابل 10 دولار في الشهر تقريباً. للاشتراك اضغط على زر Start Trail Now، وفي حال عدم رغبتك في ذلك قم بالضغط على زر Skip for now أسفل المستطيل ناحية اليمين.
في حالتي هنا سوف أضغط على زر Skip for now.

بعد الضغط على زر Skip for now، سوف يتم توجيهك إلي المشروعات المتاحة، وذلك لبدء مشروعك الأول.
مبروك لقد أصبح لديك الآن حساب في موقع فري لانسر.

ثانياً كيفية استكمال بيانات حسابك على فري لانسر لجعله احترافيا

وفقاً لما تم شرحه بالأعلى فأنت الآن لديك حساب بموقع فري لانسر،

قراءة المزيد ...

0 تعليق