آبل تخفض سعر iPhone XR لتحفيز الطلب في الصين

عالم التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدلت آبل سعر هاتفها iPhone XR للموزعين الوكلاء في الصين حيث خفضته بمقدار 100 دولار وذلك لتحفيز مبيعاتها للوكلاء حيث أنهم سيحصلون عليه أرخص من السابق وبهذا تأمل أن يبيعون بسعر أقل ما يزيد الطلب في أهم سوق خارجي للشركة.

الملاحظ أن آبل لم تخفض سعر الهاتف عند البيع المباشر للزبائن، إنما خفضت السعر الذي تفرضه لدى البيع للموزعين والوكلاء.

ولجأ العديد من الوكلاء الرئيسين إلى تقديم كوبونات مجانية إضافة لتخفيضات الأسعار ليرفع الموزعين من مشترياتهم من هاتف iPhone XR. وعمدت العديد من كبرى المتاجر الإلكترونية في الصين مثل jd.com و Suning إلى تقديم الهاتف ليس فقط بسعر أقل ليصل إلى ما بين 899 – 915 دولار، بل تقدم أيضاً كوبونات مجانية للشراء منها، وبالمقارنة فإن آبل تفرض سعر 958 دولار على موقعها.

اختيار توقيت الخصومات السعرية مهم للغاية حيث يصادف رأس السنة الصينية في شهر فبراير وهذا الوقت يتزامن مع زيادة في مشتريات المستخدمين على الإلكترونيات بشكل خاص مثل حال عيد العزاب.

وكانت قد تحدثت تقارير سابقة نقلاً عن مصادرها الخاصة أن آبل خفضت سعر بيع هواتف آيفون أخرى حتى القديمة مثل 8 و 8 بلس بالإضافة إلى الأحدث مثل X, XS, XS Max لكن بمعدل أقل من تخفيض سعر XR.

وكانت آبل قد طلبت تخفيض كميات الإنتاج من هواتف XR, XS, XS Max بنسبة 10% للأشهر الثلاثة المقبلة كون المخزون كافي مقارنة للطلب الحالي الذي بدأ ينحسر بشكل عام عالمياً بعد انتهاء مواسم العطلات.

الجدير بالذكر أن ضعف الطلب الصيني أثر بشكل كبير على عائدات آبل وكذلك توقعاتها للربع الحالي حيث تتوقع تراجع عائداتها إلى 84 مليار دولار مقارنة بتوقعاتها في نوفمبر الماضي التي وصلت إلى 93 مليار دولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق