CES 2019: سامسونج تكشف عن تلفزيون ضخم بقياس 75 بوصة من نوع MicroLED

عالم التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت شركة سامسونج في مستهل طريقها لمعرض CES 2019 عن شاشة تلفزيون جديدة، وهذه المرة بتقنية MicroLED التي قدمتها لأول مرة العام الماضي بحجم أكبر وأطلقت عليها اسم “الحائط”، حيث أطلقت اليوم تلفزيون بتقنية MicroLED وبوضوح 4K وبقياس 75 بوصة.

وتحتوي شاشة التلفزيون الجديدة على ملايين وحدات الإضاءة المتناهية الصغر بالألوان الرئيسية الثلاثة؛ الأحمر، الأخضر، الأزرق، مما يجعل إضافة الشاشة تبدو عالية جدًا وتقدم وضوح مميز مع ظهور الألوان بشكل أفضل، وهذه التقنية لا تحتاج وجود إضاءة أخرى خلفية في الشاشة كون النقاط الصغيرة هي من توفر كل الإضاءة، مما يسمح بصناعتها بشكل نحيف جدًا.

وتهدف تقنية MicroLED إلى التغلب على التقنية المعروفة OLED والتي تتوفر على أفضل الشاشات في العالم حاليًا، حيث أن الإضاءة والتحكم بها يعطي طريقة أفضل للظهور الألوان على الشاشة، لا سيما الأسود عند إطفاء وحدات الإضاءة متناهية الصغر حيث لا تؤثر الأضواء الأخرى على جعله أقل عتمة – وبشكل أخر، فإن تباين الألوان في شاشات MicroLED سيكون أكثر كفاءة من OLED بفضل تقنية وحدات الإضاءة الموجودة في الشاشة نفسها.

يتميز التلفزيون الجديد بكونه يأتي بعدة قطع يمكن رصها بجانب بعضها على الحائط لتكوين الشاشة الكبيرة، بشكل شبيه للشاشات السينما، لكن سامسونج تحدثت عن إمكانية تغيير هذا الأمر مستقبلًا لتكون متكاملة. وقالت الشركة أنها تتوقع أن تغير تلك الشاشات اهتمام المستخدمين ولكن ربما تحتاج لوقت كونها الشركة الوحيدة التي عرضتها في العالم.

الجدير بالذكر أن سامسونج لم تعلن أي تفاصيل حول سعر التلفزيون، لكن كما هو متوقع فإن لن يكون سعرًا في متناول الناس العاديين في الوقت الحالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق