5 حواسيب محمولة ذات أداء جيد وبأسعار أقل من 500 دولار

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

لا شك أن اختيار أفضل حاسوب محمول laptop يُعد أمرًا صعبًا، حيث أن إيجاد التوازن بين المواصفات التي تتناسب مع احتياجاتك والسعر المناسب سيتطلب منك بحثًا طويلًا بين العديد من موديلات الحواسيب المحمولة.

فكيف يمكنك الحصول على حاسوب محمول بسعر أقل من 500 دولار، ويتناسب إلى حد كبير مع احتياجاتك؟

هذا الأمر يعد سهلًا جدًا مع حواسيب كروم بوك Chromebook، حيث أن نظام التشغيل كروم أو إس  Chrome OS لا يتطلب مواصفات هاردوير عالية مثل نظام ويندوز، لذا يمكنك تشغيل هذا النظام على جهاز بمعالج جيد، وسعة تخزين أقل وذاكرة وصول عشوائي أقل، ومن المعلوم أن هذه مواصفات هذه المكونات هي التي تحدد سعر الكمبيوتر المحمول.

وبما أن أجهزة  أجهزة كروم بوك تعتمد على التخزين السحابي أولاً، فأنت لا تحتاج إلى الكثير من سعة التخزين المدمجة، وهي مناسبة لك إذا كنت تقضي معظم وقتك في تصفح مواقع الويب أو الكتابة أو تشغيل الفيديو أو تشغيل ألعاب أندرويد.

ولكن على الرغم من أنه يمكن لأجهزة كروم بوك أن تعمل بنظام التشغيل كروم أو إس المحدد، ويمكنها تشغيل تطبيقات أندرويد، إلا أن بعض الأشخاص يحتاجون إلى نظام تشغيل ويندوز لتشغيل برامج وتطبيقات أكثر، ولكن هذا يتطلب معالج أسرع مع المزيد من النوى، وذاكرة وصول عشوائي أكبر – 8 جيجابايت هو الحد الأدنى – ومساحة تخزين أكبر من أجل تشغيل التطبيقات ونظام التشغيل نفسه.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

إذا كنت تبحث عن حاسوب محمول بتكلفة مناسبة ومواصفات جديدة، فيما يلي 5 حواسيب محمولة تتميز بالأداء الجديد وتأتي بسعر لا يتعدي من 500 دولار:

1- حاسوب Acer Aspire E 15

يأتي حاسوب أيسر Aspire E 15 بشاشة مقاسها 15.6إنش وبدقة 1920×1080، وعدد 6 منافذ، منفذ USB 2.0، ومنفذين USB 3.0 ومنفذ USB 3.1 Gen 1 ومنفذ HDMI ومنفذ VGA، كما يمكنك فتح الجهاز وإضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي RAM ومساحة التخزين.

يعمل الجهاز بمعالج من إنتل i3-8130U ثنائي النواة، مع بطاقة رسوميات من إنتل أيضًا UHD Graphics 620 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت ومحرك أقراص صلب بسعة 1 تيرابايت.

كما يعمل الجهاز بنظام التشغيل ويندوز 10، وببطارية سعتها 2800

قراءة المزيد ...

0 تعليق