5 مؤشرات لزيادة تأثير المحادثات المعتمدة على الذكاء…

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تنوعت الحلول والمنتجات المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة حيث شملت برامج المحادثات النصية والصوتية، والتعرف على الكلام، ومعالجة اللغات الطبيعية والمساعدات الصوتية، وتقنيات التعرف على الوجه، وأتمتة المهام والعمليات الإدارية، بالإضافة إلى الكثير من الوظائف الأخرى، مما شجع المؤسسات والشركات على الاستعانة بأدوات وحلول الذكاء الاصطناعي التي تساعدها على المنافسة في السوق.

تساعد برامج المحادثات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي Conversational AI الشركات في استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية Chatbots وتطبيقات المراسلة والمساعدات الرقمية لتوفير محادثات شخصية مؤتمتة على نطاق واسع.

وتكمن القوة العظمى لهذه الواجهات في قدرتها على إكمال المحادثات والمناقشات مثل الإنسان على مدار الساعة دون توقف، بغض النظر عما إذا كنت تبحث عن توصيات هدايا، أو أماكن لتناول الطعام، أو محاولات حل مشكلة متعلقة بالمنتج الذي قمت بشرائه في وقت متأخر، حيث يمكن أن تساعدك منصات المحادثات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عملها في كل شيء تقريبًا.

في عام 2019 سوف تتحول تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل تدريجي ليصبح لها تأثير ملموس في حياتنا العملية والفردية على حد سواء، مما يساعد العملاء على اتخاذ قرارات الشراء بشكل أسرع، ومن المتوقع أنه في عام 2019  سوف تتطور منصات المحادثات المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي وتصبح أكثر  انتشارًا مع توقع وجود واجهات حاسوبية متقدمة بشكل تدريجي لسنوات كثيرة قادمة.

فيما يلي أهم 5 مؤشرات تدل على أن المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ستكون أكثر انتشارًا وتأثيرًا  خلال عام 2019:

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

1- هيمنة تطبيقات المراسلة

نمت تطبيقات المراسلة مثل واتساب وسلاك وفيسبوك ماسنجر وتيليجرام وغيرها الكثير بشكل ملحوظ في العامين الماضيين، كما سيزداد هذا النمو حيث سيصل عدد مستخدمي تطبيقات المراسلة إلى 2.48 مليار مستخدم بحلول عام 2021.

معظم هذه التطبيقات تسمح للمؤسسات والشركات ببناء روبوتات الدردشة التفاعلية Chatbots على منصاتهم، بالإضافة إلى Chatbots مستقلة على موقع الويب أو تطبيق الهاتف، وبناء على ذلك سيكون لدي العلامات التجارية فرصة للتواصل مع عملائها من خلال تطبيقات المراسلة هذه خلال رحلة الشراء.

وقد قام تطبيق واتساب بخطوة استباقية من أجل الأعمال التجارية من خلال إطلاق منصة Whatsapp Business التي تتيح للأنشطة التجارية التعامل مع العملاء بسهولة واحترافية من خلال الأدوات التي يوفرها.

2-  استمرار نمو البحث الصوتي

وفقًا لبعض الأبحاث التي أجرتها شركة Alpine.ai – التي  استحوذت عليها حاليًا شركة Headspace – يتم إجراء

قراءة المزيد ...

0 تعليق