ما هو العشب الذهبي؟ كيف يمكنك الحصول عليه ولماذا ستريد ذلك؟

أراجيك 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يأتي العشب الذهبي (أو كما يسمى في البرازيل: Capim Dourado) الذي يستخدم في العديد من الحرف اليدوية الرائعة من البرازيل وبشكل حصري من هناك، حيث يشكل مصدر دخل وإرث قديم للعديد من العائلات في مناطق زراعته المحدودة للغاية.

ينتشر استخدام العشب الذهبي اليوم في الكثير من الأماكن حول العالم بسبب جماله الشديد وتألقه المتميز. حيث كثيراً ما يستخدم من قبل العديد من دور الأزياء الراقية، كما يستخدم في تصميم الإكسسوارات المنزلية وغيرها من الأعمال الحرفية رفيعة المستوى والمخصصة للمنتجات الأفخم في مجالاتها.

من حيث المبدأ، يصنف العشب الذهبي بكونه نباتاً شبيهاً بالعشب ويسمى (Syngonanthus nitens Ruhland) في الأوساط العلمية. لكن بالنسبة للعامة فالاسم الشائع له هو العشب الذهبي (ترجمة حرفية لاسمه في اللغة البرتغالية) وبالطبع من السهل التفكير بمصدر هذه التسمية كون هذا النبات يحمل لوناً ذهبياً غير معتاد للنباتات، كما أنه يمتلك مظهراً يجعله يبدو معدنياً نوعاً ما، مما يزيد شبهه بالذهب.

يُزرع هذا النبات حصرياً في البرازيل. وتتم زراعته موسمياً في منطقة Jalapão في ولاية Tocantin البرازيلية. وهو محمي بشكل صارم وفق قوانين تحدد مواعيد حصاده (طوال شهرين ممتدين بين 20 سبتمبر و20 نوفمبر) وأماكن زراعته لحمايته من الانقراض بسبب الحصاد

قراءة المزيد ...

0 تعليق