جوجل تحذر المواقع الإخبارية بفقدان 45% من عدد الزيارات إن…

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

وافقت يوم أمس الجمعة أغلبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على موقف مشترك لإجراء محادثات مع المشرعين خلال الأسبوع المقبل لإعادة كتابة قواعد حقوق التأليف والنشر الأوروبية التي تُستخدم منذ أكثر من عقدين من الزمن، وذلك لتحديد آلية عمل منصات الإنترنت مثل شركة جوجل.

وتعثرت المفاوضات الشهر الماضي بعد أن فشلت دول الاتحاد الأوروبي في سد خلافاتها، التي كان من بينها ما إذا كان ينبغي إخضاع الشركات الصغيرة للقواعد، والتي ألقى النقاد باللوم فيها على الضغط من جانب جوجل وغيرها. إلا أن إيطاليا وبولندا وهولندا والسويد وفنلندا ولوكسمبورغ ومالطا وسلوفاكيا لم توافق على المسودة.

ويتعين على الاتحاد الأوروبي الآن التوفيق بين موقفه وموقف المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي. وقالت المفوضية، التي فتحت قبل عامين نقاشًا بشأن هذه القضية، إن التجديد سيحمي التراث الثقافي الأوروبي وسيسوي مجال المنافسة بين الشركات الكبرى على الإنترنت والناشرين والمذيعين والفنانين.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي للشؤون الرقمية، أندروس أنسيب، إنه يأمل في التوصل إلى اتفاق في محادثات الثلاثاء والأربعاء المقبلين. وقال أنسيب في تغريدة عبر تويتر:

قراءة المزيد ...

0 تعليق