أكثر 11 سيدة ثراءا في الوسط التقني

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

على الرغم من أن الرجال الأثرياء العاملين في مجال التقنية يحتلون أكثر من نصف المراكز العشرة الأولى في  قائمة فوربس لأثرياء العالم لعام 2018، إلا أن أول سيدة تنتمي للوسط التقني تظهر في المركز الثامن والخمسين في هذه القائمة وهي لورين باول جوبز Laurene Powell Jobs أرملة ستيف جوبز المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل، كما أنها تظهر أيضًا في قائمة مليارديرات الوسط التقني الأكثر تبرعًا للأعمال الخيرية.

وفي هذا المقال سنقوم باستعراض السيدات الأكثر ثراءًا في الوسط التقني وذلك بدءًا من الأقل ثروة ووصولًا في النهاية إلى أكثرهن ثراءًا، وذلك استنادًا إلى قائمة فوربس لأثرياء العالم لعام 2018، والجدير بالذكر أن نسبة السيدات المنتمين للوسط التقني بقائمة فوربس تعد نسبة ضئيلة مقارنة بنسبة الرجال بالقائمة.

إليكم قائمة الإحدى عشرة سيدة الأكثر ثراءًا في الوسط التقني:

11- Sheryl Sandberg

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

– الثروة: 1.6 مليار دولار

– الترتيب بقائمة فوربس: 1,396

– العمر: 49 عام

– الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية

– مصدر الثروة: ساندبرج هي كبيرة مسؤولي العمليات بفيسبوك وكانت سابقًا نائب الرئيس للعمليات والمبيعات عبر الإنترنت بشركة جوجل.

10- Zeng Fangqin

– الثروة: 1.6 مليار دولار

– الترتيب بقائمة فوربس: 1,389

– العمر: 53 عام

– الدولة: الصين

– مصدر الثروة: هي رئيسة مجلس الإدارة لشركة Lingyi Technology التي تقوم بتزويد كبار مصنعي الهواتف الذكية والتابلت واللاب توب بالمكونات الإلكترونية وعلى رأسهم هوواي وآبل.

9- Wang Laichun

– الثروة: 2 مليار دولار

– الترتيب بقائمة فوربس: 1,161

– العمر: 51 عام

– الدولة: الصين

– مصدر الثروة: هي رئيسة مجلس الإدارة لشركة Luxshare Precision المتخصصة في إنتاج الموصلات الإلكترونية لصالح شركات مثل آبل، كما عملت من قبل لدى شركة Foxconn.

8- Thai Lee

– الثروة: 2.3 مليار دولار

– الترتيب بقائمة فوربس: 1,028

– العمر: 60

قراءة المزيد ...

0 تعليق