جوجل تجلب التشفير إلى الهواتف الذكية الرخيصة

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

كشفت شركة جوجل النقاب رسمياً عن Adiantum، وهو شكل جديد من أشكال تشفير التخزين المصمم خصيصًا لتأمين حماية البيانات المخزنة على الهواتف الذكية الرخيصة والأجهزة الأخرى التي لا تتمتع بقدرة معالجة كافية أو المزودة بعتاد قد لا يكون قادرًا على دعم معايير التشفير التقليدية.

وتعد مسألة التأكد من حماية المعلومات المخزنة على الهواتف المحمولة بمثابة نقطة بيع كبيرة للأشخاص الذين يخزنون البيانات الشخصية على أجهزتهم، مما دفع جوجل إلى إنشاء Google Adiantum للهواتف الذكية الرخيصة والأجهزة القابلة للارتداء وغيرها من الأجهزة الذكية التي تتصل بالإنترنت.

وتوضح جوجل أن التشفير قد يؤدي إلى إبطاء الأجهزة القديمة أو الأجهزة منخفضة التكلفة غير المزودة بمعالجات قوية، ومع ذلك، فإن هذا لا يعني أن الهواتف الرخيصة والأدوات الذكية الأخرى يجب أن تكون غير قادرة على تأمين بيانات المستخدم، وهنا يأتي دور Adiantum، إذ يهدف المنتج الجديد إلى توفير طريقة جديدة لتشفير البيانات لصانعي الأجهزة دون إعاقة أداء الأجهزة الرخيصة.

وتوفر معظم الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد ميزة تشفير التخزين كميزة افتراضية، وهو أحد المتطلبات المفروضة على صانعي الأجهزة منذ إصدار نسخة أندرويد 6.0، حيث يدعم

قراءة المزيد ...

0 تعليق