شركة Alphabet تستكشف فكرة إنشاء أحذية ذكية قادرة على إكتشاف السقوط

إلكتروني 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

shoes

تحتوي الساعة الذكية Apple Watch Series 4 على ميزة مدمجة تتيح لها معرفة الوقت الذي يتعرض فيه المستخدم للسقوط من أجل طلب المساعدة إذا لم يكن يستجيب. حتى الآن، تعتبر الساعة الذكية Apple Watch Series 4 واحدة من الساعات القليلة، إن لم تكن الوحيدة التي تقدم هذه الميزة. ومع ذلك، يبدو أن شركة Alphabet، والتي تعد الشركة الأم لشركة جوجل، تستكشف تقنيات مماثلة، ولكن بإستخدام الأحذية.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع CNBC، فيبدو أن شركة Alphabet تعمل على ما يبدو على حذاء يمكنه أن يتتبع القياسات الحيوية لمرتديه، وإحدى ميزات هذا الحذاء هي إكتشاف السقوط. ويقال أيضًا بأن هذا الحذاء قادر على قياس حركات المستخدم، وكذلك وزنه حيث يمكن تفسير زيادة الوزن المفاجئ على أنها علامة على إحتفاظ الجسم بالسوائل مما قد يكون مؤشرًا على فشل القلب الإحتقاني.

ووفقا للتقرير، فإن شركة Verily التابعة لشركة Alphabet عرضت نموذجًا أوليًا لهذا الحذاء في إجتماعات خاصة على أمل جذب شركاء قد يكونون قادرين على مساعدتها في جلب الأحذية التي تستخدم هذه التكنولوجيا إلى السوق، ولكن من غير الواضح ما إذا كان المشروع لا يزال قيد التطوير أم لا. ونظرًا إلى أن المهمة الرئيسية لشركة Verily هي العمل على مجموعة متنوعة من المنتجات الطبية والتي قد لا تشق طريقها بالضرورة إلى السوق مثل العدسات اللاصقة المصممة لمراقبة الجلوكوز، فمن الصعب معرفة ما إذا كانت هذه الأحذية الذكية ستشهد نفس المصير أم لا.

على الرغم من أن التكنولوجيا القابلة للإرتداء هي صناعة ظهرت حديثًا، فإن الميزات في أجهزة مثل Apple Watch قد قوبلت بمراجعات إيجابية، لذلك تضمين المستشعرات في الملابس لجعلها أكثر ذكاءً قد لا تكون فكرة سيئة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق