كاسبرسكي: 38% من أولياء الأمور في المنطقة لا يستطيعون…

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قالت شركة كاسبرسكي لاب إن معهد AV-TEST، وفي سبيل مساعدة أولياء الأمور في اتخاذ الإجراءات الصحيحة المتعلقة بسلامة أطفالهم على الإنترنت، أخضع عددًا من الحلول المصممة خصيصًا لحماية الأطفال أثناء اتصالهم بالإنترنت، للتقييم، بوصفه جهة مستقلة بارزة في مجال تقييم البرمجيات، ومنح المعهد الحل البرمجي Kaspersky Safe Kids ثلاث شهادات اعتماد بهذا الشأن.

وأشارت الشركة الروسية الرائدة في مجال أمن المعلومات إلى أن العديد من الآباء يكافحون في سبيل حماية أبنائهم من التعرض للمخاطر والتهديدات الإلكترونية التي ينطوي عليها العالم الافتراضي، في ظل طول الأوقات التي يقضيها الأطفال على الإنترنت.

وتشمل هذه المخاطر الاطلاع على محتوى غير مناسب، أو الوقوع ضحية للتنمر عبر الإنترنت، أو مشاركة الآخرين من دون قصد بيانات خاصة. ويستخدم أكثر من نصف الأطفال الذين تتراوح سنهم بين السادسة والتاسعة الإنترنت كل يوم، في حين يرى 38% من أولياء الأمور في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا أنه لا يستطيع التحكم في ما يراه أطفاله على الإنترنت. ويتحتم على أولياء الأمور أن يكفلوا الحماية لأطفالهم من تهديدات المتنامية على الإنترنت، لا سيما مع افتقار أنظمة التشغيل إلى أدوات الحماية المناسبة.

وقالت كاسبرسكي لاب إن الحل Kaspersky Safe Kids نال ثلاث شهادات اعتماد من معهد AV-TEST لاستخدامه في ثلاثة من أنظمة التشغيل المكتبية والمحمولة؛ أندرويد وآي أو إس وويندوز، وذلك تقديرًا لأدائه كأحد أفضل الحلول الإلكترونية المتاحة لحماية الأطفال على الإنترنت. وجاء هذا الدعم بعد اختبارات أجراها المعهد لتقييم 11 أداة من أدوات الرقابة الأبوية لأجهزة الحاسوب المكتبية العاملة بنظامي التشغيل ماك أو إس وويندوز 10، بجانب 11 تطبيقًا مماثلًا مخصصًا للاستخدام على أنظمة التشغيل أندرويد وآي أو إس وفاير أو إس.

وقيمت الاختبارات الأداء المتعلق بالمرشحات (الفلاتر) والإعدادات الخاصة بحماية الأطفال عبر الإنترنت في كل من

قراءة المزيد ...

0 تعليق